Azemz : الأربعاء 1 أيلول (سبتمبر) 2010

    
Libya Imal
<p>ADEG N LIBYA N YIMAL</p>

  الصفحة الأساسية

نسخة من المقال للطباعة Enregistrer au format PDF

اعتقالات قسرية للامازيغ في ليبيا - حقوق الإنسان في خطر - نداء

 1 أيلول (سبتمبر) 2010    Libya

اعتقالات قسرية للامازيغ في ليبيا - حقوق الإنسان في خطر

تجمع ليبيا ايمال - نداء

الى من يهمه الامر / منظمات حقوق الانسان / اللجان المعنية بحقوق الإنسان

عاد النظام العروبي الشوفيني في ليبيا تجديد الخناق على نشطاء الحق الامازيغي في ليبيا حيث ومن جديد اعتقلت السلطات الأمنية الليبية بالعاصمة طرابلس الناشط الأمازيغي علي ابوالسعود ، على خلفية نشاطه الثقافي الأمازيغي ، هذا ولم تتمكن أسرته الى هذه الساعة من معرفة مكان احتجازه واي معلومات عن ضروف اعتقالة و أسباب الاعتقال و التهمة الموجهة له من تاريخ اعتقاله الثلاثاء 31 - اغسطس 2010 ؟
حسب معلوماتنا فقد داهمت مجموعة من رجال الامن بيت النشط الامازيغي علي ابوالسعود بسيارة تابعة للأمن في طرابلس و اقتادوه الى مكان مجهول !!!

الى ذلك و قبل شهرين كانت اجهزة المخابرات التابعة لنظام العقيد القذافي قد استدعت النشط الامازيغي علي ابوالسعود و حققوا معه على خلفية نشاطه الثقافي الأمازيغي غير انهم أطلقوا سراحه في نفس اليوم .

الساده اللجان المعنية بحقوق الإنسان

املنا ان نري منكم سرعة التدخل و ان تتفاعلوا معنا ضد انتهاك حقوقنا الطبيعية و موقف منظماتكم الحقوقية الموقرة من حالات الاختفاء والاعتقالات التعسفية ضد امازيغ ليبيا في وطنهم .

و نحن أعضاء في تجمع ليبيا ايمال نطالب و نشدد على كل المؤسسات الحقوقية بالضغط على كل من يهمه الامر على ضرورة الاسراع في معرفة مكان احتجاز المعني و أسباب الاعتقال و التهمة الموجهة له.
و الكف عن ملاحقة نشطاء الحق الامازيغي و عدم التهاون في ذلك .
كما انا نقف صفا واحدا امام دعاة الارهاب الفكري اينما كانوا من تماديهم و استمرارهم في سياسة قمع العقل الانساني و اغتيال قوى الانسان العقلية لايقافها عن ممارسـة دورها التنويري في المجتمع بالاعتقالات القسرية للمفكرين و المبدعين و مناضلين الحق الامازيغي في اوطانهم، وهو ما يشكل انتهاكاً خطيراً لحقوق الانسان و للمواثيق و العهود الدولية التي تفرض احترامها .

نأمل منكم التحرك السريع ..
عاشت ليبيا .. عاشت الحركة الأمازيغية

عن تجمع ليبيا ايمال
خالد لغاوي
كوبنهاجن - الدنمارك

www.libyaimal.com



الرد على هذا المقال



     Copyright ©2005-2017 Libya Imal, adeg n Libya n yimal D adeg yessuli apulee.com